| |
تم آخر تحديث في الساعة 12:55 بتوقيت جرينتش الثلاثاء 09/04/2002
التغذية
مجموعة من المواضيع التي نشرت في موقعنا عن الغذاء العلماء يقولون إن الشاي يحتوي على مواد توفر حماية للمعدة والمريء من الإصابة بالسرطان. وجود مكونات في الثوم يعتقد أنها قادرة على مقاومة الملاريا والخلايا السرطانية. من يتناول الثوم أو مستخلصاته قد يكون أقل عرضة بكثير للزكام من الذي لا يتناوله. الفتيات يعانين من اضطرابات التغذية بحث علمي يقول إن واحدة من بين كل أربع مراهقات تعاني من اضطرابات في التغذية. دراسة ترى أن الشكولاته ليست كما هو شائع حلوة الطعم لكنها ضارة بالصحة، بل هي مفيدة للقلب والدورة الدموية. علماء يقولون إن نوعا معينا من اللبن الرائب يمكن أن يساعد كبار السن في مقاومة بكتيريا تسبب أمراضا معوية. ربع الأطفال يتناولون غذاء سيئا دراسة تشير إلى أن خمسة وعشرين بالمئة من الأطفال يعيشون على الحلويات ورقائق البطاطا الجاهزة ولا يتناولون وجبة فطور صحية. دراسة علمية تقول إن تناول الأسماك المعدة بطريقة السوشي قد تقلص مخاطر الإصابة بسرطان الرئة خاصة لدى المدخنين. علماء يطورون منظومة جديدة كليا يمكن أن تحدث انقلابا في حفظ الأطعمة ومكافحة التسمم. باحثون يقولون إن تناول السمك خمس مرات أسبوعيا يكمن أن يحد من الإصابة بالجلطات. التحذير بمناسبة اليوم العالمي للغذاء من أن العالم لا يبذل ما يكفي لمكافحة الجوع. الفتيات اللاتي يعانين من نقص في نسبة الحديد قد يعانين من ضعف القدرات العقلية. دراسة تشير إلى احتمال وجود علاقة بين البكتريا التي تسبب القرحة والحماية من أمراض معدية. العلماء يكشفون عن أدلة على احتواء الثوم عناصر مضادة للسرطان. العلماء يحذرون من الجراثيم التي تجد في المطابخ وأدواتها مرتعا لها. علماء يقولون إنهم طوروا طماطم معدلة وراثيا تساعد على مقاومة أمراض خطيرة. القدرة العقلية تعتمد ونوع الطعام تقرير عن العلاقة بين الغذاء والنمو العقلي والحالة النفسية. لجنة من خبراء التغذية في الولايات المتحدة تحدد الحد الأعلى للفيتامينات التي يتعاطاها الناس. الحديد يزيد من الضغط على جدران الأوعية الدموية كما يقول باحثون يابانيون. اعتماد النمط الغذائي الغربي يزيد من نسبة الأطفال البدينين في الدول النامية. نوع من الرز المعدل وراثيا يتميز بقيمة غذائية عالية. العادات الغذائية التي تتبع حاليا قد تكون سببا في الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي. العلكة التي لا تحتوي على سكر يمكن أن تمنع تسوس الأسنان. إضافة مادة الفلوريد إلى مياه الشرب تساعد على تقوية الأسنان والعظام حسب دراسة علمية. المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر قد تسبب تسوس الأسنان. أكل تفاحة واحدة باليوم يحسن إداء الرئتين حسب دراسة علمية بريطانية. أدلة تؤكد ضرورة تناول النساء الحوامل كميات كافية من الكالسيوم لتقوية العظام. دراسة تؤكد أن أربعة وأربعين في المئة من الوفيات الناجمة عن الحوادث سببها الكحول. الخضروات تمد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
|